مزايا استخدام برامج إدارة المواقع
. أن استخدامها
لا يحتاج إلى متخصص في الحاسب الآلي
. كثرة البرمجيات والأدوات التي تخدم مدير الموقع
. مجانية الاستخدام
. وجود لوحة تحكم تسهل عملية إدارتها
. وجود الدعم الكافي لها
. عدم الحاجة إلى إعادة بناء صفحات لإضافة محتوى
جديد
. تحديث محتوى الموقع بشكل مباشر
خطوات
عمل برامج إدارة المواقع :
. تثبيت البرنامج على المواقع: حيث يثبت صاحب الموقع البرنامج في جهاز المستضيف للموقع
. تجهيز قاعدة البيانات: يجهز مدير الموقع البيانات ويوزع الصلاحيات بين المستخدمين
. تجهيز المحتوى وترتيب الموقع: ترتيب محتويات الموقع ووضع كل منها في المكان المناسب
. تصميم أو اختيار شكل الموقع: وهو ما يسمى بعملية إعداد القوالب ، والفكرة من القوالب هو إنشاء صفحات بنمط وتنسيق معين غرضها الأساسي عرض المعلومات من مصدر البيانات لزائر الموقع
. إدخال وتحرير محتويات الموقع: وهي عمليات مستقلة عن بناء الموقع ، وتعتمد على الصلاحيات المعطاه
للمستخدمين التي حددها سابقاً مشرف الموقع
كيفية
كتابة المحتوى
1- يكتب الكاتب المحتوى الذي يود عرضه في الموقع.
2- في
حالة عدم وجود رقابة على محتوى الموقع فإن المحتوى يرسل مباشرة إلى الموقع .
3- في
حالة وجود رقابة للمحتوى فإن المحتوى يرسل إلى المسؤول عن مراجعة المحتوى ويطلق عليه
المحرر .
4- يراجع
المحرر المحتوى ويتحقق منه ,وإن كان يفي بالغرض صدق عليه وحدد القالب المناسب لعرض
المحتوى فيه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق